الرئيسية » ساحة الحواته » التقديم للجامعات السودانية والمعاهد العليا للعام 2016
التقديم للجامعات السودانية والمعاهد العليا للعام 2016

التقديم للجامعات السودانية والمعاهد العليا للعام 2016

أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقديم للقبول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام الدراسي 2016م – 2017م يوم الأحد 17 يوليو 2016م على أن يستمر حتی الأحد الموافق 31 يوليو 2016م. ونوهت الإدارة إلى أن هذا التقديم سيكون فقط للشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها للعام الدراسي الحالي 2016م مشيرة إلى مضي الوزارة في سياسة التقديم الإلكتروني مطالبة الطلاب وأولياء أمورهم للرجوع لموقع الإدارة على الإنترنت للاطلاع علی المعلومات الخاصة بالتقديم وإجراءاته حيث يمكنهم من خلاله الاطلاع علی دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام 2016م ودليل المنافسة للقبول للجامعات الحكومية للعام السابق 2015م.
هذا وقد نفى الأستاذ علي الشيخ السماني مدير عام الإدارة أن تكون الوزارة قد قامت بطباعة أي إصدارة ورقية منوهاً إلى أن الدليل وكافة المعلومات الخاصة بالقبول ستكون متاحة عبر الموقع الرسمي للإدارة (www.admission.gov.sd) وأكد أن مزيداً من التفاصيل ستعلن عقب عطلة عيد الفطر الفطر المبارك.

نظام التقديم الالكتروني وفر نظام دفع الكتروني متكامل يمكن المستفيد من الدفع عبر:
الدفع الالكتروني عبر موقع التقديم الالكتروني ، الصرافات الآلية ، نقاط البيع ، منافذ البنوك ، الرسائل النصية ، الموبايل المصرفي ، الكبونات ، ماكينات تحصيل الاموال ، الدفع عبر بطاقات الفيزا والمساتركارد من خارج السودان ، وقالت لم يتوفر هذا العدد من منافذ الدفع المختلف لاي نظام الكتروني سوداني.
واضافت الوزيرة ان مركز الاستجابة والدعم يعمل بصورة مستمره لاستقبال مكالمات الطلاب واستفساراتهم عبر صفحات التقديم لمؤسسات التعليم العالي على الوسائط الاجتماعية ( فيس بوك وتويتر )لمدة 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الاسبوع عبر الرقم الموحد 2511 من جميع شركات الاتصال. و قد استقبل المركز في العام السابق أكثر من 400 ألف مكالمة هاتفية و الرد على ما يقارب 40 الف استفسار على صفحات الفيس بوك والتويتر.
وقالت الدكتورة سمية انه تقدم في العام 2014 نحو 350 الف طالب وطالبة قبل منهم 266.991 بينما قدم في العام 2015 نحو 350 الف طالب وطالبة قبل منهم 230 الف طالب وطالبة.

التقديم للجامعات السودانية والمعاهد العليا للعام 2016

****

الحوت | حواته يا محمود ما لينا اي حدود

***

 

 

عن al7oot

خريج كلية علوم التقانة قسم علوم حاسوب ومتخصص في تصميم المواقع وادارتها .. من عشاق الراحل الفنان الانسان " محمود عبد العزيز " وكما يحلو لعشاقه ان يسمونه " الحوت " ونسال الله له الرحمة وان يجعله من اصحاب اليمين ولاهله حسن العزاء ولنا الصبر الجميل.

شاهد أيضاً

نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2017

نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2017

نتيجة امتحانات مرحلة الاساس ولاية الخرطوم ولاية الخرطوم نتيجة شهادة الاساس للعام 2017 إعلان نتيجة …

تعليق واحد

  1. الحوت حواته يا محمود

    ابراهيم وانور مشكورين يا شباااااب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*