الرئيسية » ساحة الحواته » في عيد الام الحواتة يكرمون ستات الشاي

في عيد الام الحواتة يكرمون ستات الشاي

ذرفت عدد من النساء اللائي يعملن في مهنة بيع الشاي الدموع عندما قامت مجموعة (محمود في القلب و اقمار الضواحي) بلفتة بارعة امس الاول وهي تقوم بتكريمهن بمناسبة الاحتفال بـ(عيد الام) تحت شعار: (يا الشقيانة و فينا تربي، ليك يا أمي حناني و حبي) فيما طافت من خلاله المجموعة بعدد من المناطق بالخرطوم التي تتواجد فيها ستات الشاي من الامهات والوصول اليهن في أماكنهن و تقديم عدد من الهدايا لهنّ عبارة عن ثياب نسائية و مستلزمات تموينية.

1
بائعة الشاي الخالة (زوبة) قدمت كلمة شكر للمجموعة واثنت على الدور المتعاظم الذي تقوم به في المجتمع، فيما كشفت الخالة فاطمة عن سر دموعها قائلة: (أبدا ما كنت متوقعة إنو في زول يكون جايب خبرنا في عيد الام و يقدم لينا الهدايا لكن إتأكدت إنو الدنيا ما زالت بخير ما دام فيها ناس تحس بمعاناة الاخرين)، كما إنهمرت دموع إحدى بائعات الشاي بوسط الخرطوم وهي تتحدث

بحزن شديد قائلة :

(كتر خيركم يا أولادي و بارك الله فيكم انتو دخلتو الفرحة في قلوبنا و أديتونا قيمتنا في اليوم ده ربنا يوفقكم و يسدد خطاكم).

2
بالمقابل طالبت الخالة (زوبة من كل المسؤولين بأن يلتفتوا للعمل الخيري والانساني الكبير الذي يقوم به (الحواتة) وأن يساندوهم حتي يستطيعوا تغطية أكبر مساحة في الدعم الخيري، فيما قدمت الخالة سامية التوم -بائعة الشاي الاشهر بجوار صحيفة الدار- صوت شكر لمجموعة محمود في القلب و أقمار الضواحي علي تكريمهن لهن في عيدهنّ، متمنية لهم أن يتواصل عطائهم في العمل الخيري و الانساني.

3

المجموعة واصلت جولتها متجهة لدار المسنات بالخرطوم حيث قامت بتكريم عدد من الامهات من بينهن الحاجة فائزة والدة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز والحاجة نفيسة عبدالرحمن (أبوراس) وآخريات، وفي الختام أكد عدد كبير من أفراد المجموعة أن هدفهم هو تقديم عمل الخير لكل من يستحق و هو عمل إنساني نبيل إبتدره الراحل محمود عبدالعزيز في حياته و هم يسيرون في ذات الخطي لا يبتغون أجراً من أحد إلا من المولي عز وجل).

بقلم / محاسن احمد عبدالله

في عيد الام الحواتة يكرمون ستات الشاي

———————-

الحوت | حواته يا محمود ما لينا اي حدود

———————-

 

 

عن al7oot

خريج كلية علوم التقانة قسم علوم حاسوب ومتخصص في تصميم المواقع وادارتها .. من عشاق الراحل الفنان الانسان " محمود عبد العزيز " وكما يحلو لعشاقه ان يسمونه " الحوت " ونسال الله له الرحمة وان يجعله من اصحاب اليمين ولاهله حسن العزاء ولنا الصبر الجميل.

شاهد أيضاً

نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2017

نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2017

نتيجة امتحانات مرحلة الاساس ولاية الخرطوم ولاية الخرطوم نتيجة شهادة الاساس للعام 2017 إعلان نتيجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*